جرادي للميادين: التفاوض يجب أن يكون من أجل المقاومة والنازحين وليس على حسابهم

النائب في البرلمان اللبناني إلياس جرادي ينتقد أداء الحكومة في التفاوض، ويحذر من تبرير العدوان الإسرائيلي.

0:00
  • النائب في البرلمان اللبناني إلياس جرادي
    النائب في البرلمان اللبناني إلياس جرادي

اعتبر النائب في البرلمان اللبناني إلياس جرادي، في حديث للميادين، أن "إسرائيل" تحججت ببنود غير موجودة في اتفاق وقف إطلاق النار عام 2024 لمواصلة اعتداءاتها وارتكاب المجازر.

وقال جرادي إن الحكومة التي تريد التفاوض مع عدو يعتدي على شعبها "لا يحق لها التفاوض إذا كانت تبرر مجازره بحق اللبنانيين".

وأضاف أن ما عجز الاحتلال عن تحقيقه في الحرب يحاول تحقيقه عبر وسائل دبلوماسية أو إعلامية أو من خلال إقحام الداخل اللبناني في صراعات داخلية.

وأشار إلى أن لبنان لم يكن قادراً سابقاً على فرض وقف لإطلاق النار أو تحقيق انسحاب، معتبراً أن هذا الأمر "بدأ يتحقق اليوم".

وقال جرادي إن "من حق الحكومة أن تفاوض"، لكنها "لا تستطيع تبرير العدوان الإسرائيلي على لبنان"، لافتاً إلى أنه "لمس هذا الأمر في مواقف رئيس الحكومة".

وأكد أن التفاوض يجب أن يكون من أجل المقاومة والنازحين وليس على حسابهم، قائلاً: "لا يجب الذهاب للتفاوض على دم المقاومة والنازحين بل يجب التفاوض لأجلهم".

كما أشار إلى أن الشعب اللبناني تعرض سابقاً للإهانة من قبل المبعوث الأميركي السابق إلى لبنان، من دون أن يسمع أي اعتراض رسمي على ذلك.

اقرأ أيضاً: الرئيس اللبناني: نعمل على تثبيت وقف إطلاق النار في الجنوب ثم الانسحاب الإسرائيلي