جرادي للميادين: التفاوض يجب أن يكون من أجل المقاومة والنازحين وليس على حسابهم
النائب في البرلمان اللبناني إلياس جرادي ينتقد أداء الحكومة في التفاوض، ويحذر من تبرير العدوان الإسرائيلي.
-
النائب في البرلمان اللبناني إلياس جرادي
اعتبر النائب في البرلمان اللبناني إلياس جرادي، في حديث للميادين، أن "إسرائيل" تحججت ببنود غير موجودة في اتفاق وقف إطلاق النار عام 2024 لمواصلة اعتداءاتها وارتكاب المجازر.
وقال جرادي إن الحكومة التي تريد التفاوض مع عدو يعتدي على شعبها "لا يحق لها التفاوض إذا كانت تبرر مجازره بحق اللبنانيين".
⭕مستوى السلطة السياسية في المفاوضات لم يكن بالمستوى السيادي المطلوب
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 24, 2026
⭕كان المطلوب موقفًا وطنيًا موحدًا وصلابةً أكبر تليق بمن يتفاوض باسم جميع اللبنانيين.
النائب في البرلمان اللبناني الياس جرادة لـ #الميادين #لبنان @elias_jarade pic.twitter.com/AjKPfccX6S
وأضاف أن ما عجز الاحتلال عن تحقيقه في الحرب يحاول تحقيقه عبر وسائل دبلوماسية أو إعلامية أو من خلال إقحام الداخل اللبناني في صراعات داخلية.
وأشار إلى أن لبنان لم يكن قادراً سابقاً على فرض وقف لإطلاق النار أو تحقيق انسحاب، معتبراً أن هذا الأمر "بدأ يتحقق اليوم".
وقال جرادي إن "من حق الحكومة أن تفاوض"، لكنها "لا تستطيع تبرير العدوان الإسرائيلي على لبنان"، لافتاً إلى أنه "لمس هذا الأمر في مواقف رئيس الحكومة".
"الإنكار لا يصنع حلولًا. المطلوب هو الاعتراف بالواقع والتعامل معه بعقلانية تحفظ مصلحة اللبنانيين بدل الدخول في رهانات سياسية على استمرار الصراع."
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 24, 2026
النائب في البرلمان اللبناني الياس جرادة لـ #الميادين#لبنان@elias_jarade pic.twitter.com/12w9NFRggO
وأكد أن التفاوض يجب أن يكون من أجل المقاومة والنازحين وليس على حسابهم، قائلاً: "لا يجب الذهاب للتفاوض على دم المقاومة والنازحين بل يجب التفاوض لأجلهم".
كما أشار إلى أن الشعب اللبناني تعرض سابقاً للإهانة من قبل المبعوث الأميركي السابق إلى لبنان، من دون أن يسمع أي اعتراض رسمي على ذلك.