مصدر أمني للميادين: تم تجهيز مقدمات جدول انسحاب الاحتلال من جنوب لبنان وهو قيد الدراسة

مصدر أمني يؤكّد للميادين أن مواقف المسؤولين الإسرائيليين تعكس إخفاقاً وتوتراً داخلياً، مشيراً إلى أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو مضطر للالتزام بوقف إطلاق النار وفق مذكرة التفاهم.

  • من عملية استهداف المقاومة الإسلامية جنود
    من عملية استهداف المقاومة الإسلامية جنود "جيش" الاحتلال في بلدة العديسة جنوبي لبنان بمحلقة #أبابيل الانقضاضيّة

أكّد مصدر أمني سياسي إقليمي للميادين، بأنّ "ثرثرة المسؤولين الإسرائيليين المستمرة تعكس إخفاقاً سياسياً وعسكرياً وتوتراً داخلياً كبيراً".

وأضاف المصدر للميادين، أنّ رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، "شاء أم أبى، مُجبر على قبول وقف إطلاق النار على قاعدة مذكرة التفاهم".

وتابع: "خبرتنا بالشأن الصهيوني من البداية أنّه عندما يتخذ نتنياهو مواقف مبالغاً فيها، فهذا يعني أنه يستعد للمرحلة التالية".

كما شدد المصدر على أنّ "المقاومة هي من فرضت وقف إطلاق النار، وستواصل عملها حتى طرد المحتلين من آخر نقطة".

ووفقاً للترتيبات الموضوعة لمراقبة وقف إطلاق النار وتنفيذ البند الأول من مذكرة التفاهم بين إيران والولايات المتحدة لإنهاء الحرب، فقد "تم حالياً تجهيز مقدمات جدول انسحاب جيش نتنياهو، وهو قيد الدراسة والمراجعة"، بحسب ما أوضح المصدر للميادين

يذكر أنّ الجانبين الأميركي والإيراني، اتفقا خلال محادثاتهما في سويسرا يوم الأحد، على إنشاء "آلية فض نزاع" بمشاركة الطرفين إلى جانب لبنان والوسيطين القطري والباكستاني، بهدف ضمان تنفيذ وقف إطلاق النار في لبنان.

يأتي ذلك في ظلّ انتقادات إسرائيلية متصاعدة لإدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على خلفيّة توقيعه مذكّرة تفاهم مع إيران، إذ أبدى مسؤولون إسرائيليون تحفّظات على محتواها، بينما ترى واشنطن أنه يهدف إلى احتواء التصعيد وتجنّب مواجهة عسكرية أوسع.

اقرأ أيضاً: قاليباف: الأمن الإقليمي تضمنه دول المنطقة.. ومذكرة إسلام آباد هزيمة لواشنطن