لبنان: شهيدان في عدوان من مسيرة إسرائيلية على سيارة في محيط بلدة كفررمان
ارتقاء شهيدين في غارة معادية من مسيّرة إسرائيلية استهدفت سيارة قرب بلدة كفررمان جنوبي لبنان، فيما سجّلت خروقات إسرائيلية لوقف إطلاق النار.
-
تصاعد النيران من جرّاء العدوان من مسيّرة إسرائيلية على سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي البلاد (تواصل اجتماعي)
أعلن الدفاع المدني في جنوب لبنان، اليوم الأربعاء، ارتقاء شهيدين في عدوان من مسيّرة إسرائيلية على سيارة في محيط بلدة كفررمان جنوبي البلاد.
وأوضحت الوكالة الوطنية للإعلام أنّ الشهيدين ارتقيا في عدوان من مسيّرة إسرائيلية على سيارة رباعية الدفع "X5" على طريق تلة الدبشة لجهة دوحة كفررمان.
عودة نشطة للأهالي إلى بلدات الجنوب، بالتوازي مع استمرار أعمال رفع الركام وفتح الطرقات في صور والنبطية، وجولة لوزير الثقافة على المواقع الأثرية المتضرّرة من جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية.
— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 24, 2026
مراسل #الميادين خالد الخليل#الميادين_لبنان @khalidmalkhalil pic.twitter.com/aIerU4LSwf
وفي سياق الخروقات الإسرائيلية لـ"وقف إطلاق النار"، أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأنّ جنود "جيش" الاحتلال أطلقوا النار على سيارة في حيّ الدير في بلدة النبطية الفوقا، وعلى سيارة أخرى في محيط حيّ ثكنة الجيش، من دون وقوع إصابات.
كما ألقت مسيّرة معادية قنبلتين صوتيتين على بلدة برعشيت في قضاء بنت جبيل، بحسب الوكالة الوطنية.
واعتدت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي على بلدة ياطر، بحسب ما أفاد مراسل الميادين في الجنوب.
واعتدت غارة مسيّرة إسرائيلية على حيّ البريد في النبطية الفوقا، فيما نفّذ "جيش" الاحتلال تفجيراً في بلدة عيترون.
أيضاً، استهدفت دبابة "ميركافا" إسرائيلية بعدد من القذائف بلدة حداثا في قضاء بنت جبيل جنوبي البلاد.
كذلك، حضرت دورية إسرائيلية معادية برفقة جرّافة من نوع "D9" إلى بلدة عين عرب، بعد يوم واحد من إعادة فتح الطريق المؤدّية إليها من قبل الجيش اللبناني وعودة الأهالي إلى منازلهم.
وطلبت الدورية من مختار البلدة إبلاغ السكان بضرورة إخلاء منازلهم قبل الخامسة من بعد ظهر اليوم، مهدّدة بهدمها في حال عدم الالتزام.
وكان الجيش اللبناني أعاد أمس، فتح الطريق المؤدّية إلى البلدة، ما أتاح عودة عدد من الأهالي إليها بعد فترة من الإغلاق.
وتسود البلدة حال من الترقّب والقلق في ظلّ التهديدات الإسرائيلية المستجدّة ومصير المنازل التي عاد أصحابها إليها حديثاً، وفق الوكالة الوطنية.
واكب #الجيش_اللبناني عودة أهالي بلدة عين عرب الحدودية في قضاء مرجعيون إلى قريتهم، لتفقّد منازلهم وأرزاقهم وإصلاح ما دمّرته الحرب، بعد نزوح استمر منذ عودة القتال في الثاني من آذار الماضي.
— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 24, 2026
وقد أعادت وحدات الجيش اللبناني، التي دخلت أمس إلى قرية عين عرب، فتح الطريق التي كان "الجيش"… pic.twitter.com/wAOXGLukDQ
وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي، إلى 4211 شهيداً و12173 جريحاً، في العدوان الإسرائيلي منذ 2 آذار/مارس الماضي.
وكانت قد انخفضت حدّة الاعتداءات الإسرائيلية إلى حدّ كبير منذ يوم السبت بعد يومين دمويين شهدهما جنوب لبنان حيث ارتقى عشرات الشهداء في هجمات مكثّفة استهدفت بشكل مركز مدينة النبطية وقرى قضائها.
واتفق الجانبان الأميركي والإيراني، خلال محادثاتهما في سويسرا يوم الأحد، على إنشاء "آلية فض نزاع" بمشاركة الطرفين إلى جانب لبنان والوسيطين القطري والباكستاني، بهدف ضمان تنفيذ وقف إطلاق النار في لبنان.