مفاوضات لبنانية إسرائيلية في واشنطن لبحث مسودة "إعلان نوايا" سياسية وأمنية
وفدان لبناني وإسرائيلي يبحثان في واشنطن مسودة إعلان نوايا تتضمن ملفات سياسية وأمنية.
-
وفدان لبناني وإسرائيلي يبحثان في واشنطن ملفات سياسية وأمنية
أفاد مراسل الميادين بأن الوفدين اللبناني والإسرائيلي عقدا لقاءً في وزارة الخارجية الأميركية، تلاه اجتماعان منفصلان للوفدين السياسي والعسكري.
وأشار مراسلنا إلى أن المفاوضين اللبنانيين والإسرائيليين في واشنطن ناقشوا مسودة إعلان نوايا تتضمن الملفات السياسية والأمنية.
مراسل الميادين:
— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 23, 2026
🔷الوفدان اللبناني والإسرائيلي عقدا لقاء في الخارجية الأميركية ثم اجتماعات منفصلة للوفدين السياسي والعسكري.
🔷المفاوضون اللبنانيون والإسرائيليون في واشنطن ناقشوا مسودة إعلان نوايا يتضمن الأمور السياسية والأمنية.#الميادين_لبنان #لبنان pic.twitter.com/w0lqlyoJgL
ويأتي ذلك في وقت استشهد فيه شخصان وأصيب آخر بجروح، الثلاثاء، جراء إطلاق نار من "الجيش" الإسرائيلي في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، وذلك رغم التراجع الكبير في وتيرة الاعتداءات الإسرائيلية منذ السبت.
وهذا أول انتهاك إسرائيلي لوقف إطلاق النار، يؤدي إلى ارتقاء شهداء، منذ أن أعلن عنه الأحد تزامناً مع انعقاد المفاوضات الإيرانية - الأميركية في سويسرا وتوقيع مذكرة التفاهم بينهما.
وتجري في العاصمة الأميركية واشنطن جولة جديدة من المفاوضات المباشرة بين لبنان وكيان الاحتلال الإسرائيلي. بينما دان حزب الله ذلك مؤكداً أنّه "ليس مأمولاً على الإطلاق أيّ خير ينجم عن هذه المفاوضات التصالحية، لأنّ منطلقها خاطئ ومريب وهدفها إذعان واستسلام".
📌 لا يمكن الاحتفاظ بشبر تحت أي عنوان من العناوين ووقف العدوان براً وبحراً وجواً وانتشار الجيش اللبناني
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 23, 2026
📌 للسلطة اللبنانية: استفيدوا من المقاومة وقوتها ونحن مستعدون
الأمين العام لـ #حزب_الله الشيخ نعيم قاسم #لبنان pic.twitter.com/5UwfusHTrN
وفي غضون ذلك، دعا الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إلى "التعاون للمقاومة، جيش وشعب ومقاومة وكل الناس"، داعياً السلطة اللبنانية إلى الاستفادة من المقاومة وقوتها و"نحن مستعدون".