فضل الله للميادين: السلطة أعطت بمفاوضاتها هدية للعدو.. ولن نسمح لها بتدمير لبنان
عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني النائب حسن فضل الله يؤكد على موقف حزب الله الرافض للمفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي.
-
عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني النائب حسن فضل الله
أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" في البرلمان اللبناني النائب حسن فضل الله، اليوم الجمعة، على موقف حزب الله الرافض للمفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي.
وحذّر فضل الله في بيان، تعليقاً على توقيع اتفاق الإطار في واشنطن، من هذا المسار، لما فيه من "تقويض لسيادة لبنان، ولما يسببه من انقسامات داخلية خطيرة".
"لضرورة التراجع عن هذا المسار"
وعليه، دعا السلطة إلى "ضرورة التراجع عن مسار المفاوضات المباشرة، وعن كل ما ارتكبته واتخذته من قرارات ضد شعبها"، قائلاً إنّ "ما تقوم به هو مسار تنازلي مجاني سيؤدي إلى تخريب البلد، ولا يصب إلا في مصلحة العدو".
ونفى فضل الله "ما أوردته إحدى القنوات التلفزيونية وما جرى دسّه من قبل جهات معروفة وتعميمه من أنّ موقف لبنان من المفاوضات جرت صياغته في لقاءات عقدت بين النائب فضل الله واللواء حسن شقير والعميد أندريه رحال"، قائلاً إنه "عارٍ عن الصحة".
وفي السياق، أكد أن ما ورد "مغاير لحقيقة ما جرى إبلاغه للمعنيين في السلطة اللبنانية، لجهة التأكيد على موقف حزب الله الرافض للمفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي".
بيان صادر عن النائب حسن فضل الله:
— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 26, 2026
🔹ما أوردته إحدى القنوات وما دس وعمم من أن موقف لبنان صيغ في لقاءات بين النائب فضل الله واللواء حسن شقير والعميد اندريه رحال عار من الصحة
🔹نحذر بشدة من مسار المفاوضات السياسي والأمني لما فيه من تقويض لسيادة لبنان ولما يسببه من انقسامات داخلية… pic.twitter.com/FokxvBkaTa
فضل الله للميادين: لن نسمح لهذه السلطة بتدمير لبنان
وفي حديثه للميادين، قال فضل الله إن على رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أن "لا يستعجل في البشرى لمجتمعه"، قائلاً إنه "كان يفاوض نفسه".
"نقول لنتنياهو إنك اتفقت مع من لا يملك قرارًا، وإن حالة العداء لـ"إسرائيل" ستبقى مستمرة، ومن يصافح العدو فهو مجرم مثله، ولا نميّزه عنه"
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 26, 2026
عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني حسن فضل الله لـ #الميادين pic.twitter.com/WXN1OrYS2X
ولنتنياهو، قال: "اتفقت مع من لا يملك"، مشدداً على أن "حالة العداء مع إسرائيل ستبقى، ومن يصافح العدو هو شريك بجرائمه".
وأضاف أن هذه السلطة "فاقدة للشرعية الدستورية والميثاقية، وهي لا تملك أدوات فرض الإملاءات"، ولن تستطيع فرض تنفيذ الاتفاق الموقع في واشنطن إلا إذا ذهبت بدعم أميركي إلى حرب أهلية".
"على الإسرائيليين ألّا يفرحوا كثيرًا بخضوع السلطة اللبنانية لإملاءاتهم المذلّة، فلن يستطيعوا تنفيذ الاتفاق إلا إذا أرادوا، بدعم أميركي، إشعال حرب أهلية، وعندها ستسقط السلطة تحت أقدام الشعب"
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 26, 2026
عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني حسن فضل الله لـ #الميادين pic.twitter.com/RIql10UcjL
ووصف فضل الله ما جرى في واشنطن بأنه "محاولة لتعطيل مسار إسلام آباد"، مؤكداً أن لا شيء يستمر من دون المقاومة، مضيفاً: "لن نسمح لهذه السلطة بتدمير لبنان، ولن نسلم مصيرنا وبلدنا لها".
"ما جرى في واشنطن هو محاولة لتعطيل مسار إسلام آباد ومن دون المقاومة لا شيء سيمر"
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 26, 2026
عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني حسن فضل الله لـ #الميادين pic.twitter.com/5NqvmFSSBx
وأكد فضل الله للميادين أن هذه السلطة "لن تستطيع فرض إرادتها على الشعب اللبناني"، مشيراً إلى أن العامل الأساس هو الميدان، مضيفاً: "نحن نملك الميدان، ونحن أهل الأرض".
"أيّ إجراء ستقوم به السلطة سنتصدى له، لن يتمكنوا من نزع رصاصة من يدنا، بل سنتمسك بمقاومتنا وسلاحنا أكثر"
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 26, 2026
عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني حسن فضل الله لـ #الميادين pic.twitter.com/wjU9PTx2La
"السلطة أعطت هدية للعدو"
ولفت فضل الله إلى أن السلطة "أعطت هدية للعدو الإسرائيلي لن يكون لها أي مفاعيل على الأرض"، مردفاً: "أي إجراء تقوم به السلطة سنتصدى له وسنتمسك بمقاومتنا وبسلاحنا أكثر".
وقال إن معارضة المقاومة لهذا المسار جدية، إذ لن تسمح للسلطة بتنفيذ تعهداتها على الأرض، ولا بتدمير لبنان، كما ولن تسمح بتسليم مصير البلد لها.
وفي الإطار عينه، أشار فضل الله إلى أن بقاء وزراء الحزب في الحكومة اللبنانية "له حساباته الخاصة"، مردفاً: "وجودنا فيها لا يعني موافقتنا على قراراتها".
وشدد فضل الله على أن المفاوضات المباشرة مع العدو الإسرائيلي مخالفة للمادة الـ 52 من الدستور، كما لا يحق لشخص إلغاء حالة العداء مع "إسرائيل".
وأضاف: "لا نريد أي صدام مع جيشنا الوطني، وهو يقوم بواجباته على أكمل وجه، وهو سيبقى، والمقاومة ستبقى، والشعب سيبقى".
"موقفنا صلب، نستند إلى رجال أشدّاء في الميدان وإلى شعب حاضر، فعندما تدعو الحاجة سيواجه أيّ محاولة للمسّ بدماء شهدائه وتضحياته وعندما تحين الفرصة سيرى هؤلاء مع من يتصادمون"
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 26, 2026
عضو كتلة الوفاء للمقاومة في البرلمان اللبناني حسن فضل الله لـ #الميادين pic.twitter.com/rv6Uzieq3B
"إيران لن توقع اتفاقاً قبل الانسحاب الإسرائيلي"
أما عن الجمهورية الإسلامية في إيران، فقد أكد فضل الله على وضوح موقفها، إذ "لن توقع أي اتفاق قبل الانسحاب الإسرائيلي من لبنان".
"اتفاق إطار" بين لبنان و"إسرائيل"
وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلن وزير الخارجية الأميركي، ماركو روبيو، التوصل إلى "اتفاق إطار" بين لبنان و"إسرائيل".
"اتفاق الإطار الثلاثي الذي وقّعنا عليه هو خطوة أولى على طريق استعادة سيادة لبنان وسلامة أراضيه ومن أجل التوصل لوقف إطلاق نار دائم ومستدام".
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 26, 2026
السفيرة اللبنانية في واشنطن ندى معوض خلال توقيع اتفاق إطار بين لبنان وكيان الاحتلال. #الميادين pic.twitter.com/61WGNO2b3c
وكان الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم قد جدّد التأكيد على أن لا خيار أمام "إسرائيل" إلا الانسحاب الكامل من كلّ شبر من الأرض اللبنانية وإيقاف العدوان جواً وبراً وبحراً.
ويأتي هذا الحراك التفاوضي في ظلّ استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على القرى والبلدات في جنوب لبنان، بالتوازي مع تأكيد المقاومة الإسلامية على تحذيرها الحازم بالرد على الاعتداءات واستهداف قوات الاحتلال المتوغلة في الجنوب دفاعاً عن الأراضي اللبنانية.