غزة: 3 شهداء و11 مصاباً في خروقات إسرائيلية متواصلة لوقف إطلاق النار

الاحتلال الإسرائيلي يواصل خروقاته لوقف إطلاق النار في غزة، شمل نسف منازل وقصفاً أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى.

  • غزة: 3 شهداء و11 مصاباً في خرقات إسرائيلية متواصلة لوقف إطلاق النار
    غزة: 3 شهداء و11 مصاباً في خرقات إسرائيلية متواصلة لوقف إطلاق النار

استُشهد 3 فلسطينيين وأصيب 11 آخرون خلال الساعات الـ 24 الماضية، من جراء الخروقات الإسرائيلية المتواصلة لاتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، في يومه الـ257.

وأفادت مصادر طبية باستشهاد مسعف في وزارة الصحة الفلسطينية وإصابة مسعف آخر، إثر استهداف طيران الاحتلال مركبة مدنية قرب كافتيريا في مواصي خان يونس، جنوبي القطاع.

وقبل أيام، استشهدت فتاة وأصيب 5 آخرون في قصف استهدف قطاع غزة، فيما استشهد شاب (18 عاماً) متأثراً بإصابته في قصف في خان يونس.

وفي شمال القطاع، أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال في منطقة الفالوجا غربي مخيم جباليا. 

ميدانياً، نسف "جيش" الاحتلال مربعاً سكنياً شرق خان يونس، فيما طال إطلاق النار من الرافعات العسكرية منازل المواطنين في حي الأمل شمال المدينة.

كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية النار وعدداً من القذائف باتجاه ساحل مدينة رفح جنوب غربي القطاع. 

فيما بلغ إجمالي ما وصل مشافي غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ثلاثة شهداء و 11 إصابة.

 وبحسب وزارة الصحة في غزة، بلغ إجمالي عدد الشهداء منذ بدء سريان وقف إطلاق النار في 11 تشرين الأول/أكتوبر 1024 شهيداً، إضافة إلى 3260 مصاباً، فيما بلغ عدد الشهداء الذين جرى انتشالهم 784 شهيداً.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، ارتفعت الحصيلة إلى 73,035 شهيداً و173,368 مصاباً.

اقرأ أيضاً: 3 شهداء وإصابات باعتداءات الاحتلال المستمرة على قطاع غزة