اعتداء أميركي على إيران.. والتلفزيون الإيراني: دوي انفجارات في "سيريك"
القيادة المركزية الأميركية تعلن استهداف مواقع إيرانية رداً على ما سمّته "استهداف إيران سفينة تجارية".
-
علم إيران (أرشيف)
أعلنت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)، تنفيذ هجمات ضد مواقع إيرانية، رداً على ما سمّته "استهداف إيران أمس سفينة تجارية أثناء عبورها مضيق هرمز".
وقالت القيادة المركزية في بيانها إن الطائرات الأميركية استهدفت منشآت لتخزين الصواريخ والطائرات المسيّرة، بالإضافة إلى مواقع رادار ساحلية.
رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى إبراهيم عزيزي لترامب:
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 26, 2026
خليج هرمز تحت سيطرة إيران وعليك احترام القواعد
إذا لم تتعلم القواعد ستعلمك القوات المسلحة الإيرانية إياها
هذا ليس انتهاكاً لوقف إطلاق النار، إنه إدارة لوقف إطلاق النار#الميادين pic.twitter.com/d3jr7Hiqw4
انفجارات في "سيريك"
من جهته، أفاد التلفزيون الإيراني في وقتٍ سابق بسماع دوي انفجارات في مدينة "سيريك" الساحلية، وتحديداً في محيط رصيف "طاهروئي".
كما نقل التلفزيون الرسمي عن مصدر عسكري مطلع تأكيده أن سبب هذه الانفجارات يعود إلى سقوط مقذوف في محيط الرصيف المذكور.