إيران: قاليباف وعراقتشي في مسقط لبحث ترتيبات إدارة مضيق هرمز
رئيس الوفد المفاوض الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقتشي يتوجهان إلى العاصمة العمانية مسقط لبحث تعزيز التعاون الثنائي.
-
رئيس الوفد الإيراني المفاوض محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية عباس عراقتشي في إسلام آباد (أرشيفية)
كشفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أنّ رئيس الوفد المفاوض محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي توجها إلى مسقط عاصمة سلطنة عمان.
وأفادت الوزارة أنّ "الوفد سيلتقي السلطان العماني لبحث تعزيز التعاون الثنائي لتحقيق الاستقرار في ترتيبات إيران لإدارة مضيق هرمز".
رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف ووزير الخارجية الإيراني عباس عراقتشي يتوجهان إلى سلطنة عُمان... فما أسباب هذه الزيارة؟
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 22, 2026
السفير الايراني السابق في لبنان، مجتبى أماني #الميادين pic.twitter.com/hNSALiYlfR
وتأتي زيارة المسؤولين الإيرانيين في إطار اختتام محادثات الولايات المتحدة الأميركية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، فجر اليوم، والتي عقدت في سويسرا.
وغداً الثلاثاء، يتوجّه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان لزيارة باكستان لتقدير الجهود الباكستانية في ملف الوساطة مع واشنطن، ولبحث مجالات توسيع العلاقات الاقتصادية بين البلدين.