مقر "خاتم الأنبياء": قواتنا المسلحة في جاهزية تامة.. ومستعدون لأي سيناريو عدواني
مقر خاتم الأنبياء يشدد على أن "الوحدات العملياتية للدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد تقف اليوم بكل حزم وثبات للدفاع عن سماء إيران".
-
مقر "خاتم الأنبياء": قواتنا المسلحة في جاهزية تامة.. ومستعدون لأي سيناريو عدواني
أكد قائد مقر "خاتم الأنبياء" المشترك للدفاع الجوي العميد علي رضا الهامي أن "القوات المسلحة الإيرانية في جاهزية تامة"، مضيفاً: "مستعدون لأي سيناريو من جانب العدو".
"خرجنا من حرب غير متكافئة برأس مرفوع"
وأشار الهامي إلى أن "الدفاع الجوي سجل تاريخاً حافلاً بالفخر في حرب رمضان، وقد خرجنا من حرب غير متكافئة برأس مرفوع".
وشدد على أن "الوحدات العملياتية للدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد تقف اليوم بكل حزم وثبات للدفاع عن سماء إيران".
"قوة الرئيس الأمريكي تكمن في ضعفه، وفي عدم تحقيق أهدافه في إيران، بعدما فشلت القوة العسكرية في حسم المعركة أو إسقاط الدولة، ولم يبقَ أمامه إلا التفاوض مع إيران."
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 22, 2026
محلل سياسي وخبير بالشؤون الأميركية توفيق طعمة#الميادين pic.twitter.com/6s2vcUDC25
"إيران واصلت الحرب بنية تعزيز الردع"
وفي السياق نفسه، كشف مساعد قائد حرس الثورة للشؤون السياسية العميد يد الله جواني أن الأميركيين طلبوا في حرب رمضان وقف إطلاق النار في اليوم العاشر أو الحادي عشر.
وأشار جواني إلى أن "إيران واصلت الحرب حتى اليوم الأربعين بنية تعزيز مستوى الردع وإيمانها بضرورة أن تتلقى أميركا ضربة قاسية".
وقال: "في نهاية المطاف، وبعد أن قامت إيران بصياغة الشروط وتنظيمها، منح قائد الثورة الإذن بالتفاوض من موضع العزة".
التحذير الأبرز يتمثل في أن أي تدخل أو تصعيد جديد قد يتجاوز حدود لبنان وسوريا إلى تداعيات إقليمية أوسع.
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 22, 2026
تقرير: محمد بو عبدالله #الميادين pic.twitter.com/reA6nqR0ub
"لا نقيم وزناً لتهديدات الأميركيين"
وفي وقت سابق، ردّ رئيس مجلس الشورى والوفد المفاوض الإيراني محمد باقر قاليباف على تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، قائلاً إنّ بلاده "لا تقيم وزناً لتهديدات الأميركيين".
وجدّد التحذير لواشنطن، قائلاً إنّ الأفضل للأميركيين هو "أن يكونوا حذرين في تصريحاتهم"، فالقوات المسلحة الإيرانية "مستعدة للرد عليهم بطريقة أخرى".
وأردف: "مهما كثر كلامهم، فنحن من ينفّذ على أرض الواقع ونحن من يعمل".