لليوم 259.. الاحتلال يخرق وقف النار في غزة: شهداء ونسف للمنازل وتجريف في رفح
الاحتلال الإسرائيلي يواصل خروقاته لوقف إطلاق النار في يومه الـ259، منفذاً عمليات نسف وتجريف واعتقالات، ومخلّفاً شهيدين و14 إصابة في قطاع غزة.
-
دراجة نارية قصفها الاحتلال الإسرائيلي قرب محطة "المجايدة" في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة (تواصل اجتماعي)
واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي خروقاته لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في يومه الـ259، مستهدفاً مختلف مناطق القطاع. وقد أدت الاعتداءات الإسرائيلية خلال الساعات الـ24 الماضية إلى استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة.
وأفاد مراسل الميادين في قطاع غزة بوقوع شهيدين في بيت لاهيا شمالي القطاع، أحدهما قضى متأثراً بجراحه التي أُصيب بها قبل أربعة أيام.
اعتداءات وتوغل في جنوب قطاع غزة
وعصر أمس الأربعاء، استشهد الطفل أحمد محسن الرقب (12 عاماً) والمواطن كمال محمد النجار، من جراء استهداف الاحتلال خيمة في مخيم "الأرض الطيبة" للنازحين في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة، ونُقل في إثرها عدد من المصابين إلى المشفى الكويتي في المدينة، بالتزامن مع تجديد مدفعية الاحتلال قصفها شرقي خان يونس وإطلاق النار.
"يارب .. يارب أخوي"..
— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 25, 2026
صرخات طفلة تنادي بأعلى صوتها على أخيها لحظة إصابته جراء استهداف قوات الاحتلال دراجة كهربائية في شمال غرب مدينة خانيونس جنوبي قطاع #غزة أمس. pic.twitter.com/I8SoVMT8oo
وفي رفح جنوبي القطاع، توغّلت آليات عسكرية إسرائيلية في منطقة المواصي، حيث نفّذت جرافات الاحتلال عمليات تجريف في محيط "شاليه ذهب"، واحتجزت عدداً من المواطنين أبقى الجيش على أحدهم رهن الاعتقال.
وفي غضون ذلك، ادعى "جيش" الاحتلال أنه اعتقال عضواً من "حماس" قرب معبر "كرم أبو سالم" جنوبي شرقي القطاع، في حادثة وصفها بـ"النادرة".
إسراء نصّار تصارع السرطان في #غزة، فيما ينهش المرض جسدها وسط غياب العلاج ونقص المستلزمات الطبية وصعوبة السفر. إسراء، من فئة الصم ولا تستطيع النطق، تروي معاناتها بلغة الإشارة، بينما ينقل شقيقها كلماتها وأملها في الحصول على فرصة علاج تنقذ حياتها.#فلسطين pic.twitter.com/hFmKJpEQRv
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 24, 2026
استهداف الشمال ووسط القطاع
أما في مدينة غزة، فقد نفّذ "جيش" الاحتلال عملية نسف للمنازل السكنية في المنطقة الشرقية، فيما انفجرت مسيّرة إسرائيلية في عمود إرسال فوق سطح منزل شرقي المدينة. وفي شمالي القطاع، أُصيب فلسطيني برصاص "جيش" الاحتلال ليل أمس في مخيم حلاوة بجباليا.
وعلى صعيد الإحصائيات الرسمية، بلغ إجمالي ما وصل إلى مشافي غزّة خلال الساعات الـ24 الماضية شهيدين اثنين و14 إصابة.
ومنذ بدء سريان وقف إطلاق النار في 11 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بلغ إجمالي عدد الشهداء 1029 شهيداً، بالإضافة إلى 3294 مصاباً، فيما بلغ إجمالي حالات الانتشال 785 شهيداً.
بذلك، يرتفع إجمالي عدد الشهداء منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 إلى 73041 شهيداً و173402 مصاب.