قطاع غزة: 8 شهداء و20 إصابة بنيران الاحتلال خلال 24 ساعة

الاحتلال الإسرائيلي يواصل انتهاكه وقف إطلاق النار في غزة ما يسفر عن مزيد من الشهداء والجرحى وارتفاع الحصيلة الإجمالية.

0:00
  • دمار وخيام للنازحين في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية
    دمار وخيام للنازحين في قطاع غزة جراء حرب الإبادة الجماعية

أعلنت وزارة الصحة في غزة وصول 8 شهداء (بينهم شهيد واحد متأثر بإصابته وشهيد واحد انتشال) و20 إصابة بنيران الاحتلال إلى مستشفيات القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي تقريرها الإحصائي اليومي، سجّلت الوزارة ارتفاع عدد الشهداء إلى 1,038، والجرحى إلى 3,329، وحالات انتشال الجثامين إلى 786 منذ وقف إطلاق النار في 11 تشرين الأول/أكتوبر 2025.

بينما، وصلت الحصيلة التراكمية لحرب الإبادة الجماعية، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر 2023، إلى 73,051 شهيداً و173,437 إصابة.

وتفيد الوزارة بأنّ عدداً من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، في ظل عجز طواقم الإسعاف والدفاع المدني عن الوصول إليهم حتى هذه اللحظة.

شهيدان وجرحى في خان يونس.. الاحتلال يواصل الإبادة

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على قطاع غزة منتهكاً اتفاق وقف إطلاق النار. إذ يُضاف إلى أرقام الوزارة شهيدين وعدد من الجرحى في استهداف إسرائيلي لخيام النازحين في مواصي خان يونس جنوبي القطاع.

وفي هذا السياق، أكدت حركة حماس مواصلة الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة في قطاع غزة، باستخدام سياسة الحصار والتجويع والقتل ضد الأطفال والمدنيين العزّل.

وجاء في بيان صدر عن الحركة الخميس الماضي: "لا يزال شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة يواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة، تتفاقم يوماً بعد يوم بفعل استمرار حرب الإبادة التي يشنّها الاحتلال الصهيوني عبر القتل الممنهج والحصار والتدمير، في انتهاك صارخ لكل القوانين والأعراف الدولية، وتنصّلٍ واضح من التزاماته بموجب اتفاق وقف إطلاق النار".

وحمّلت حماس الاحتلال والإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن تفاقم المأساة، مُدينةً محاولات تعطيل جهود الإغاثة أو العبث بالأمن المجتمعي وخدمة أجندات الاحتلال، بما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاً: تقرير أممي يؤكد استهداف "إسرائيل" لأطفال غزة "عمداً" في إطار الإبادة الجماعية

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة "طوفان الأقصى"، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت "إسرائيل" بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.