الدنمارك تعيد فتح سفارتها في طهران

وزارة الخارجية الدنماركية تعيد فتح سفارتها في إيران بعد إغلاق دام نحو 3 أشهر بسبب الوضع الأمني الناجم عن الحرب على البلاد.

  • الدنمارك تعيد فتح سفارتها في طهران
    الدنمارك تعيد فتح سفارتها في طهران

أعلنت الدنمارك، الثلاثاء، إعادة فتح سفارتها في طهران بعد إغلاق دام أكثر من ثلاثة أشهر بسبب الحرب في "الشرق الأوسط".

وقالت وزارة الخارجية الدنماركية، في بيان، إنّه و"في ضوء تحسن الوضع الأمني في إيران، يُعاد فتح السفارة في طهران"، مشيرةً إلى أنّ السفير الدنماركي لدى إيران "باشر عمله في السفارة منذ 19 حزيران/يونيو".

وكانت الدنمارك أغلقت سفارتها في إيران موقتاً في 10 آذار/مارس بسبب الوضع الأمني في البلاد.

كما أعادت السفارة الإيطالية في طهران فتح أبوابها الجمعة، بعد إغلاق دام أكثر من 3 أشهر.

وبدورها، سارعت كل من إسبانيا وسويسرا إلى إعادة فتح سفارتيهما لدى إيران، في أبريل/نيسان الماضي، بُعيد وقف إطلاق النار بين طهران وواشنطن بأيام قليلة.

اقرأ أيضاً: 16 دولة عربية وإسلامية تدين افتتاح سفارة مزعومة لـ"أرض الصومال" في القدس المحتلة