"سي أن أن" عن مصدر إسرائيلي: "إسرائيل" تدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من لبنان
"سي أن أن" تكشف، نقلاً عن مصدر إسرائيلي، أن "إسرائيل تدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من الأراضي المحتلة في جنوب لبنان كجزء من المحادثات المقبلة".
-
آلية إسرائيلية على الحدود اللبنانية الفلسطينية
كشفت وكالة "سي أن أن"، نقلاً عن مصدر إسرائيلي، أن "إسرائيل تدرس الإعلان عن انسحابات رمزية من الأراضي المحتلة في جنوب لبنان كجزء من المحادثات المقبلة".
وقال المصدر للوكالة "إن الفكرة نوقشت قبل ثلاثة أيام من المحادثات بين إسرائيل ولبنان المقرر عقدها برعاية إدارة ترامب في واشنطن هذا الأسبوع".
"تسود حالة من القلق الشديد في "إسرائيل" إزاء مسار الاتفاق بين واشنطن وطهران في سويسرا، بالتزامن مع تنامي تقديرات داخلية إسرائيلية ترى في مجريات التفاوض ونتائجه الحالية مكسباً استراتيجياً وانتصاراً لإيران"
— قناة الميادين (@AlMayadeenNews) June 22, 2026
الاكاديمي والمحلل السياسي عماد أبو الحسن لــ #الميادين pic.twitter.com/kDqkaVb6xE
وأشار إلى أن "عمليات الانسحاب ستشمل سحب بعض القوات من مناطق صغيرة تقع على ما يسمى بالخط الأصفر".
ولفت إلى أن "إسرائيل تفكر في انسحاب محدود كبادرة للحكومة اللبنانية، بهدف إعطاء الأولوية للمسار الدبلوماسي وفصل لبنان عن محادثات وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة وإيران".
يأتي ذلك في وقت أكّد الأمين العام لحزب الله الشيخ قاسم أن وقفَ النار هو وقفُ العدوان الكامل، جواً وبراً وبحراً، وعدم تركيز الحضور في المناطق المحتلة، وعدم التقدّم الإسرائيلي وعدم الهدم، والتمهيد للانسحاب الإسرائيلي.
بالتوازي، توجه قائد قوة القدس في حرس الثورة الإسلامية في إيران العميد إسماعيل قاآني إلى "الغزاة والإرهابيين الصهاينة"، بالقول: "إذا لم تغادروا جنوب لبنان بأرجلكم ستتكرّر ملحمة عام 2000 مجدّداً".
وأضاف قاآني أنّ عام 2000 هو العام الذي "فررتم فيه بذل وهوان من هذه الأرض".
يذكر أن الجولة الخامسة للمفاوضات مع الإسرائيليين ستكون في واشنطن بدءاً من 22 حزيران/يونيو الحالي.